Categories: عناية وجمال

مكياج سموكي أسود وذهبي لجميع العيون

“آه من العين وما تفعل العين، إن لها في القلب جرحًا لا يبرأ، وبها محبة لا تفنى أبدًا”، فأول شئ ننظر له عندما نتحدث هو العين، وهو ما يجعلنا نحرص على الاهتمام بها، خاصة مكياج العيون، فهو أكثر ما يظهر جمال إطلالتكِ، ويلعب دورًا كبيرًا في تحديد الصورة التي تظهرين بها أمام الآخرين، وموضوعنا اليوم عن مكياج سموكي أسود وذهبي لجميع العيون.

ويعتبر مكياج سموكي أسود وذهبي، هو نوع من أنواع تطبيق الايشادو التي تُعطي للعين إطلالة جريئة وعصرية، وذلك عن طريق تطبيق درجات الايشادو تدريجيا إلى أن تصلي لمكياج عيون دخاني أي شبيه بمظهر الدُخان؛ ويُعد المكياج السموكي هو النوع المثالي من المكياج في المُناسبات والسهرات.

وفيما يلي سنعرض عليكي طريقة عمل مكياج سموكي أسود وذهبي والسموكي البني للعيون المبطنة والصغيرة.

طريقة عمل مكياج سموكي أسود وذهبي

اللون الذهبي من الألوان الرائجة والعصرية بفترتنا الحالية فهو مناسب جداً لوضعه ضمن مكياج عروس، ويُعتبر اللون الذهبي من أكثر الألوان تميزاً وخاصة عند إدخاله في مكياج سموكي؛ لذا سنوضح لكِ خطوات عمل مكياج سموكي اسود وذهبي .

أولاً وبعد وضع برايمر العيون ابدئي بوضع ظلال العيون الأسود في الثُلث الأول من الجفن المُتحرك والثُلث الأخير ايضاً مع السحب إلى الأعلى باتجاه الجفن الثابت ليعطيكِ مظهر جناح، مع مراعاة عدم تلطيخ الثلث الوسطاني بالظلال الأسود.

بعد ذلك ظللي منتصف الجفن بالشادو البيج الفاتح، أو الدهبي، وقومي بالدمج البسيط بينه وبين ظلال العيون الأسود عن طريق القيام بحركات دائرية خفيفة، ثم قومي بترطيب فرشاة ناعمة مُسطحة وضعي عليها البرونز الذهبي منتصف الجفن أعلى الشادو الذهبي.

ويمكنك وضع البرونزر الذهبي بإصبعكِ ايضاً، قومي برسم ايلانر عيون القطة والقليل من الماسكارا لتُعطيكِ المظهر المثالي للسموكي.

وإذا كُنتِ ممن يرسمون حواجبك ابدئي برسمها قبل البدء في وضع ظلال العيون، وحددي أسفل الحاجب بالشادو الأبيض أو البيج.

بعد ذلك لوني كامل الجفن المتحرك باللون الأسود مع الحرص على سحب الايشادو إلى فوق باتجاه عظمة الجفن الثابت عند توزيعه، ثم ظللي الجفن الثابت أعلى الظلال الأسود مُباشرةً باللون التوتي الداكن وادمجيه جيداً، قومي بتحديد زاوية العين الداخلية بايلاينر جيل أسود من الخارج حتى تعطى العين مظهر لوزي.

وقومي بتنظيف أسفل عيناكِ جيداً من ظلال العيون ثم ضعي الكحل الأسود داخل العين ووزعى قليل من الظلال التوبي أسفل عيناكِ باستخدام فرشاة رفيعة، وبامكانك تركيب رموش صناعية أو وضع ماسكرا لإكمال اللوك.

سموكي أسود وذهبي للعيون الصغيرة

العيون الصغيرة لها جاذبية خاصة، وخاصةً عند عمل مكياج سموكي لها، فهي تعتبر أكثر أنواع العيون التي تُناسبها المكياج السموكي وذلك لأنه يعطيها وسع، ويُزيد من جمالها وسحرها.

المعروف عن المكياج السموكي بأنه يبرز رسمة الحواجب، لذا يُفضل قبل وضع مكياج سموكي تنظيف الحواجب وتقليمها.

ابدئي بوضع برايمر العيون للمُساعدة في تثبيت ظلال العيون، ثم ضعي الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء حول عيناكِ، وتوحيد لون الجلد المُحيط بها.

اختاري ألوان ظلال العيون المُناسبة للون بشرتكِ سواء البيضاء أو الفاتحة او الحنطية أو السمراء، ويفضل عند وضع ظلال العيون ترك مساحة بين الحاجب والجفن حتى تُزيد من وسع عيناكي.

وزعي لون ظلال العيون الأفتح على كامل الجفن مع مراعاة عمل مثلث في طرف العين من الخارج لزيادة وسعها وحاولي سحب ظلال العيون في زاوية العين الخارجية بشكل مٌثلث ايضاً، ومما سيساعدك على تكبير عيناكِ، وتوسيعها.

قومي بوضع اللون الأساسي من ظلال العيون على الجفن المتحرّك وظلال العيون الأسود على زاوية العين، ويُفضل وضع اللون الفاتح في زاوية العين الداخلية، و ثمّ ضعي الايلاينر لتحديد عيناكي والحصول على مكياج سموكي في غاية الفخامة والروعة والرقي في حفلات الزفاف والسهرات وكل الاطلالات.

سموكي أسود وذهبي للعيون المبطنة

تُعرف العيون المبطنة بأن الجفن الثابت يكون مُتدلي على الجفن المُتحرك مما يجعله مُبطن للداخل، لذا يُعتبر ذلك النوع من العيون هو أصعب الأنواع في وضع ظلال العيون، إذ يحتاج الجفن المُبطن لطريقة خاصة عند وضع ظلال العيون حتى يبرز أكثر.

https://www.youtube.com/watch?v=gtna9k3mBZA

عند وضع ظلال العيون على الجفن المبطن، سنبدأ بوضع البرايمر كما في الحالات العادية ثم نضع الكونسيلر أسفل العين ونوزعه جيداً لإخفاء الهالات السوداء ونُثبته بالبودرة الشفافة.

طريقة عمل مكياج سموكي بني

اللون البني من الألوان الشتوية الرائعة، فهو يتناسب مع غالبية الألوان الأخرى بالإضافة إلى أنه يُضيف للمرأه إطلالة ناعمة ورقيقة عند وضعه ضمن المكياج الخاص بها. لذا سنوضحلكِ طريقة عمل مكياج سموكي بُني ناعمة وسهلة جداً.

ابدئي بعمل مكياج العيون الأساسي عن طريق وضع البرايمر والكونسيلر، ثم قومي بتحديد رسمة حاجبيكِ باللون الأبيض، وضعي ظلال العيون بالون النيود على كل الجفن وعلى خط الرموش ويمكنك عمل تدريج الوان باستخدام اللون الوردي بدرجاته.

بعد ذلك ابدئي بوضع ظلال العيون البني على الثلث الأخير للجفن، ويمكنك وضع شريط لاصق بطريقة مائلة أسفل العين لمُساعدتك في سحب ظلال العيون البني لأعلى ليظهر كالدُخان؛ قومي بدمج الشادو البني جيداً مع الدرجات الوردية باستخدام فرشاة صغيرة ناعمة وباتباع حركات دائرية.

قومي بإزالة الشريط اللاصق، وضعي الكُحل داخل عيناكي مع القليل من الماسكرا.

نصيحة المحرر

بذلك نكون أوضحنا لكِ الطرق الأساسية لـ مكياج سموكي اسود وذهبي لجميع أشكال العيون، فإذا كُنتِ من أصحاب العيون الصغيرة، أو الجفون المبطنة فيمُمكنك عمل مكياج سموكي بمُنتهى البساطة بعد اتباع الخطوات السابقة، بالإضافة إلى أنه أصبح الآن بإمكانك عمل مكياج سموكي أسود وذهبي والذي قد يُعتبر من أصعب أنواع السموكي وأكثر الأنواع عصرية، أو القيام مكياج سموكي بني رائع يناسب جميع الأوقات سواء الصباحية أو المسائية.

many cares team

تلهم منصة ManyCares النساء في الوطن العربي للاحتفاء بجمالهن وأنوثتهن بلمسة من الفخامة والتفرد. ManyCares.. It's All About LUXURY

Recent Posts

تجهيزات النفاس وكل ما عليكِ تجهيزه لهذه الفترة الصعبة

تعتبر فترة النفاس من الفترات الهامة والدقيقة في حياة المرأة، فهي الفترة التي تلي عملية…

شهرين ago

أفخم فنادق عمان لإقامة مُترفة في 2024

تجمع عمّان، العاصمة الأردنية، بين الحداثة والتاريخ، وتتميز بالعديد من الأحياء الهادئة والمناطق السياحية الرئيسية…

4 أشهر ago

ما هي فوائد الثفاء للنساء وعلاج الأمراض النفسية؟

الثفاء أو حب الرشاد، هو نبات عشبي ينتمي إلى الفصيلة العنبرية، يوجد في مناطق مختلفة…

8 أشهر ago

فوائد اللبان الذكر للمهبل

اللبان الذكر هو نوع من الأشجار الطبيعية، يتم استخراجه من لحاء الأشجار بالخصوص، وهو يحتوي…

8 أشهر ago

أغلى 10 قطع في تاريخ علامة غوتشي

منذ عام 1921، حينما ظهرت العلامة الإيطالية المتخصصة في الأزياء والموضة "غوتشي" على أرض الواقع…

9 أشهر ago

أفضل أنواع كريم أساس برجوا حسب نوع بشرتك

تقدم برجوا مجموعة واسعة من كريمات الأساس التي تناسب مختلف أنواع البشرة وألوانها. ويتميز كريم…

9 أشهر ago