تواصل معنا

Many Cares

أفضل أنواع مانع قضم الأظافر للأطفال والكبار

مانع قضم الأظافر

عناية وجمال

أفضل أنواع مانع قضم الأظافر للأطفال والكبار

يلجأ بعض الأطفال وحتى كبار السن لقضم الأظافر، فقضمها عند الكبار يعد وسيلة لاستخراج الطاقات السلبية أو الانسجام في التفكير في شيء يمثل أهمية لصاحبه، وعادة يقضم الأشخاص أظافرهم دون وعي أو إدراك، وقد يتفاقم الأمر للتحول لعادة لا يستطيع المر التوقف عنها بسهولة، ويمارسها في أغلب الأوقات، وقد تمتد مع المرء منذ الطفولة إلى الكبر، أما عند الأطفال فيعد طريقة للتعبير عن خوفهم، وهذا ما يدفعهم للبحث عن أفضل أنواع مانع قضم الأظافر.

وينتج عن تلك العادة الكثير من الأمراض كنقل الجراثيم والميكروبات من الأظافر إلى الأمعاء عن طريق الفم، تشوه منظر الأظافر مما يتسبب في توقف نموها وذلك في أصعب الحالات، تهالك الأسنان نتيجة كثرة الضغط عليها، وهناك طرق تساعد على التخلص من تلك العادة مثل طلاء الأظافر بطلاء مر المذاق مما يمنع قضم الأظافر وذلك ما سنتطرق إليه من خلال مانع قضم الأظافر النهدي للأطفال والكبار.

أفضل مانع لقضم الأظافر عند الأطفال وأسبابه

ما هو سبب قضم الأطفال للأظافر؟

ما هو سبب قضم الاظافر للأطفال

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى تحول قضم الأظافر عند الأطفال لعادة مستحبة، ومعظم الأسباب تتمحور حول مشاكل عصبية تتعلق بالأطفال مثل شعور الأطفال بالتوتر والقلق من شيئا ما يجعله يقضم أظافره للتخلص من ذلك التوتر، أو قد يكون السبب ناتج عن الممارسات العنيفة التي تمارس تجاه الأطفال كتعرضهم للضرب أو الإهانة أو التقليل منهم أمام الأخرين، ولذلك يقضم الأطفال أظافرهم لتفريع تلك الشحنة الغاضبة بداخلهم.

المزيد: كريم لتقوية الأظافر وتطويلها من الصيدلية

أو قد يكون الأمر ناتج عن تقليد الأطفال للكبار، فالأطفال في مرحلة معينة تتعلم مختلف الأشياء عن طريق تقليد الأخرين لما يفعلونه، أو قد يرجع لإحساس الأطفال بالغيرة أو كره شخص ما فلا يستطيعون أن يعبروا عن ذلك، فيخرجوا ما بداخلهم من خلال قضم الأظافر.

لذلك يجب على الوالدين عدم الاستهتار بعادة قضم الأظافر عند الأطفال، لأنها تنتج نتيجة لأسباب نفسية لا يستطيع الطفل أن يعبر عنها، حيث كثير من الآباء والأمهات يطلبون من أطفالهم التوقف عن تلك العادة دون النظر لأسبابها، وقد يتعدى الأمر من قبل الوالدين إلى تهديد الطفل بالضرب إذا لم يتوقف عن قضم أظافره، ولذلك يجب علاج المشاكل الناتج عنها تلك العادة حتى يتوقف الطفل عن قضم أظافره.

أفضل مانع قضم أظافر للأطفال

ومن طرق منع قضم الأظافر هو طلاء الأظافر بطلاء ذو مذاق مر، مما يصعب على الأطفال قضم أظافر خشية ذلك المذاق المر، وإليك مانع قضم الأظافر الذي يتوافر في صيدلية النهدي، كما يتوافر في بقية الصيدليات الأخرى:

مانع قضم الأظافر من مافالا

مانع قضم الأظافر من مافالا

يتميز بقدرته على إيقاف عادة قضم الأظافر من خلال الترهيب من نكهة الطلاء ذات المذاق المر ولكنها غير مؤذية، كما أنه طلاء ذات لون شفاف، مناسب للأطفال فوق 3 سنوات و للكبار أيضاً.

طريقة استخدام مانع قضم الأظافر من مافالا

نضع طبقة من مانع قضم الأظافر من مافالا، على جميع أظافر اليدين بشكل كامل، ويكرر الأمر كل يومين، مع العلم أنه في يجب إزالة الطبقة القديمة باستخدام مزيل للطلاء، وذلك قبل وضع الطبقة الجديدة من الطلاء، ونواظب على استخدام مانع قضم الأظافر من مافالا حتى يتوقف الطفل عن عادة قضم الأظافر.

أفضل مانع لقضم الأظافر للكبار وأسبابه

لا يختلف الأمر كثيرًا عند الكبار، فعادة قضم الأظافر تتنج في الأغلب نتيجة الضغوط النفسية التي يشعر بها الأنسان سواء كان صغيرًا أو كبيرًا، وعادة يكون قضم الأظافر عند الكبار نتيجة لامتداد تلك العادة معه منذ الصغر حتى الكبر.

ومن الطبيعي أن المسئوليات والضغوط تزيد عند الكبر مقارنة بمرحلة الصغر، مما يتسبب في زياردة الشعور بالتوتر والقلق من قبل مشاكل بالعمل أو بالمنزل، الإحساس بالإحباط تجاه تحقيق هدف ما، أو قد يرجع الأمر لبعض العوامل الوراثية أو لبعض الأمراض مثل الوسواس القهري.

أفضل مانع قضم أظافر للكبار

STOP NAIL BITE

أما بالنسبة للكبار، فالأمر يشمل النساء والرجال، وفد يصعب على الرجال وضع طلاء الأظافر، ولذلك تستطيع النساء ممن يعانون من عادة قضم الأظافر أن يستخدموا مانع قضم الأظافر من مافالا، أو أن يستخدمه كلاً من الرجال والنساء منتح STOP NAIL BITE، وهو عبارة عن رذاذ لمنع قضم الأظافر للكبار، ألماني المنشأ ومصنوع من قبل الخبراء، من مكونات طبيعية ومضمونة لا تسبب في أي نوع من الضرر.

ومنتج STOP NAIL BITE ذو نتيجة فعالة بسبب مذاقه المر الذي يساعد على التوقف عن عادة قضم الأظافر.

طريقة استخدام STOP NAIL BITE أفضل مانع أظافر

يقوم الأشخاص ممن يعانون من عادة قضم الأظافر، برش جميع أظافر اليدين برذاذ STOP NAIL BITE، ويتركونه لمدة 30 ثانية حتى يجف على الأظافر، ويفضل رش الرذاذ خاصة في الأوقات التي يشعر فيها الإنسان أنه يريد أن يقضم أظافره، كما يمكن استخدام في المنزل أو أثناء التنقل خارج المنزل.

لا تفوت: كيفية تطويل الأظافر القصيرة جداً

لذلك يُنصح برش رذاذ STOP NAIL BITE مانع قضم الأظافر بشكل يومي، تجنبا لسيطرة الشعور والرغبة بقضم الأظافر على الإنسان.

طرق علاج قضم الأظافر عند الأطفال

طرق العلاج من قضم الأظافر عند الأطفال

1- البعد عن أساليب العقاب العنيفة التي قد تتسبب في بعض الأمراض النفسية عند الأطفال.

2- تجنب النقد السلبي والسخرية من الأطفال.

3- مدح الأطفال إزاء أي عمل إيجابي يقومون به.

4- تقليم أظافر الأطفال باستمرار، حتى لا يجد ما يقوم بقضمه.

5- التحدث مع الأطفال بشكل مستمر، لمعرفة ما يحدث لهم على مدار اليوم أو ما يفكرون به.

طرق علاج من قضم الأظافر عند الكبار

طرق العلاج من قضم الأظافر عند الكبار
  1. استبدال أساليب تفريغ الشحنات السلبية بالضغط بواسطة قبضة اليد على الكرة المطاطية بدلا من عادة قضم الأظافر.

2) تغطية الأظافر بشريط لاصق، ومع المواظبة على فعل ذلك سيقلل الفرد من قضم الأظافر إلى أن تنتهي تمامًا.

3) محاولة حل المشاكل والتخلص من الضغوط النفسية المسببة لقضم الأظافر.

4) تناول العلكة أو الخضروات والفواكه في حالة الرغبة في قضم الأظافر.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى