تواصل معنا

Many Cares

ما هو لوس باودر الشفاف وطريقة استخدامه وأنواعه

ما هو اللوس باودر وطريقة استخدامه وبديل يمكنك استخدامه

عناية وجمال

ما هو لوس باودر الشفاف وطريقة استخدامه وأنواعه

للوس باودر هو أحد مستحضرات التجميل الحديثة على عالم المكياج. إذ أن هناك العديد من الفتيات المبتدئات في وضع المكياج يجهلون ما هو اللوس باودر وطريقة استخدامه؛ وما البديلة في حالة عدم توفره.

اللوس باودر هو أحد مستحضرات التجميل الحديثة على عالم المكياج. إذ أن هناك العديد من الفتيات المبتدئات في وضع المكياج يجهلن ما هو اللوس باودر وطريقة استخدامه؟؛ وما البديل في حالة عدم توفره؟، لذا حرصنا على أن نقدم لكِ كل ما تريدين أن تعرفيه عن اللوس باودر الشفاف وطريقة استخدامه وأنواعه.

ماهو لوس باودر الشفاف؟

ما هو اللوس باودر

ما هو اللوس باودر

اللوس باودر؛ هو عبارة عن باودر أو مسحوق ناعم وسائب. يستعمل في أغراض عديدة سواء  للبشرة أو للشعر، كما أن هناك ألوانًا كثيرة منها؛ ولكن اللون الأكثر شيوعًا واستخداماً للوس باودر المسحوق الشفاف.

أما في حال كان اللوس باودر له لون فهو في هذه الحالة يحتوي على كريم أساس.

استخدامات اللوس باودر الشفاف

استخدامات اللوس باودر

إذا كنتِ تتسائلين ما هو اللوس باودر وطريقة استخدامه، إليكِ أهم استخدام لـ اللوس باودر الشفاف هو تخفيف اللمعان و إفراز الزيوت في البشرة. وكذلك منح الشعر المظهر الصحي. كما أنه يستخدم لتثبيت كريم الأساس لمدة أطول.

كما أن هناك عدة استخدامات اخرى للوس باودر منها:

  • وضع اللوس باودر فوق الآيلاينر أو الكحل يطفئ أي لمعة فيه وكذلك يحافظ على بقائه لمدة أطول.
  • إعادة توزيع كريم الأساس على البشرة.
  • يمنح اللوس باودر الوجه شكلاً طبيعياً ويحد من بروز مكياج على الوجه.
  • يوضع اللوس باودر أسفل العيون، قبل البدء بوضع الآي شادو حتى لا يتلوث مكياج الوجه.

يعتبر اللوس باودر الباودر الحل المثالي لأصحاب البشرة الدهنية، إذ أنه يساعدهم على التحكم في كمية الزيت التي يفرزها وجوههم، والتي تُفسد المكياج.

طريقة استخدام اللوس باودر الشفاف

طريقة استخدام اللوس باودر

وكما ذكرنا سابقاً أن اللوس باودر لها العديد من الاستخدامات، فبالتالي كل استخدام له طريقة محددة:

عند استخدام  اللوس باودر لتثبيت الكونسيلر وكريم الأساس قومي بوضعها عن طريق فرشاة دائرية أو إسفنجية لينة وباتباع أسلوب الطبطة أسفل العين.

أما إذا ارادتِ استخدام اللوس بادور للمحافظة على ثبات مكياج العينين لأطول فترة ممكنة طبقي اللوس باودر على الجفنين العلويين بواسطة فرشاة ظلال العيون، قبل البدء بوضع الآي شادو.

وفي حالة استخدامكِ اللوس باودر للتخفيف من زيوت البشرة، وتقليل لمعة الفاونديشن، طبقي اللوس باودر باستخدام اسفنجة البيوتي بلندر على كل وجهك باتباع أسلوب الطبطة ايضاً.

وفي حالة استخدامك اللوس باودر للحفاظ على المكياج قبل وضع مكياج العيون طبقي كمية كبيرة من اللوس باودر أسفل العيون وأسفل الخدود وعلى الجبين والأنف بواسطة اسفنجة البيوتي بليندر ولا تزيلها إلا بعد الانتهاء من وضع ظلال العيون حتى يبقى مكياجكِ نظيفاً، وبعد الإنتهاء من المكياج قومي بإزالتها باستخدام فرشاة ناعمة.

وإذا كنتِ لا تريدين إبراز المنطقة مضاءة فيجب استخدام كمية قليلة من اللوس باودر حتى تظهر الفرشاة خالية من اللوس باودر، ثم ضعيها بدايةً من أسفل العين بفرشاة مسطحة صغيرة وبطريقة الطبطبة.

الفرق بين اللوس باودر والبودرة المضغوطة

الفرق بين اللوس باودر والبودرة المضغوطة

الفرق بين اللوس باودر والبودرة المضغوطة

إذا كنت تتسائليت عن الفرق بين اللوس باودر والبودرة المضغوطة، فإن البودرة المضغوطة: هي بودرة صلبة، مكونة من الشمع والسيليكون، وتستخدم بعد كريم الأساس للمساعدة في توحيد لون البشرة، ولها ألوان عديدة لتناسب جميع درجات البشرة مثل الفاونديشن.

والبودرة المضغوطة تمتاز بسهولة استخدامها، إذ أنها من السهل أخذ المرأة لها في حقيبتها وتجديدها باستمرار وخاصة في الجو الحار.

اللوس باودر: كما ذكرنا في السابق فهي بودرة سائبة رخوة، وتعرف باسم البودرة الحرة أيضاً، وأشهر لون للوس باودر هو اللون الشفاف وكما وضحنا بالسابق أن اللوس باودر استخدامها الأساسي هو تثبيت المكياج وتخفيف إضاءة البشرة.

وتُعتبر اللوس باودر هي الخيار المثالي للنساء اللاتي يفضلن الظهور في مظهر طبيعي ومواكب لصيحة النو ميك اب ميك اب.

بديل اللوس باودر الشفاف

بديل اللوس باور

وإذا لم يتوافر لديكِ اللوس باودر، يمكنكِ استخدام أي نوع باودر شفاف بديل له، مثل بودرة التلك المخصصة للأطفال.

أما إذا أردتِ استخدام باودر مُلَون عليكِ استخدام البودرة المضغوطة بديلًا للوس باودر.

ونصيحتي لكِ في الختام، حاولي دائماً اختيار درجات المكياج المناسبة للون بشرتكِ حتى تبرز جمالكِ، كما أننا عرضنا لكِ في المقال السابق ما هو اللوس باودر وطريقة استخدامه والبديل المناسب له تبعًا لبشرتكِ.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى