تواصل معنا

Many Cares

كيف أتعامل مع زوجي في الليلة الأولى؟

زوجي في الليلة الأولى

صحة ورشاقة

كيف أتعامل مع زوجي في الليلة الأولى؟

الليلة الأولى مع زوجك! لا شك أن الزواج من القرارات المصيرية الهامة في حياة الإنسان وخاصة المرأة، فهي من اللحظة الأولى تبدأ في الأهتمام بكل تفصيلة وخطوة منذ الخطبة وحتى بداية الزواج، ولكن بالتأكيد تعتبر الليلة الأولى بين الزوجين من أهم ليالي العمر التي لا تنسى والتي تشغل بال العروس و تظل تسأل كيف أتعامل مع زوجي في الليلة الأولى؟ وهذا ما سوف نجيبك عليه بالتفصيل في المقال التالي.

تحضيرات العروس قبل الليلة الأولى

 

140205124234730

يسبق ليلة الزفاف العديد من التجهيزات والتحضيرات للعروس التي تساعدها على الراحة و الإسترخاء وتعزز ثقتها بنفسها في الليلة الأولى للزواج، ومن أهم هذه التحضيرات :-

– في البداية وقبل اسبوعين أو ثلاثة من الليلة الأولى لزواجك عليكِ بعلاج أي مشاكل نسائية تواجهك مثل نزول الإفرازات، جفاف المهبل، وجود التهابات وغيرها من المشكلات.

– إحرصي قبل زفافك بشهرين أو أكثر الإهتمام بالعادات الصحية في الطعام وممارسة الرياضة حتى يكون وزنك مثاليا في هذه الليلة الهامة فهو أمر من شأنه تعزيز ثقتك بنفسك وجمالك.

– عليكِ الأهتمام بالنوم  الهاديء في الليلة التي تسبق ليلة الزفاف فيجب أن تنامي مبكرًا وتأخذي عدد ساعات نوم كافية لا تقل عن ثمانية ساعات.

-إحرصي على الاهتمام الكامل ببشرتك قبل الليلة الأولى لزفافك،فإهتمي  بعمل تنظيف عميق للبشرة مع وضع الماسكات المناسبة لبشرتك، والتي ستساعدك في الظهور بمظهر نضر ومشرق

–  إختيار وسيلة مناسبة لإزالة الشعر الزائد من الجسم مثل اليد والقدم وتحت الإبط والمنطقة الحساسة وذلك لتجنب حدوث جروح او التهابات في حال عدم إختيارك وسيلة مناسبة .

– الأهتمام بالنظافة الشخصية  على أكمل وجه فقومي في صباح ليلة الزفاف عليكِ بعمل حمام مغربي لفرك جسمك من الجلد الميت و إنعاش بشرتك ثم قومي بالاستحمام بسائل استحمام ذو رائحة جذابة ومنعشة، مع غسل شعرك بشامبو مناسب ذو رائحة عطرة، وفي النهاية قومي بوضع مزيل جيد للعرق ثابت الرائحة، وعطورك المفضلة ذات الرائحة الثابتة النفاذة.

-إحرصي جيداً على نظافة فمك و أسنانك وتنظيفها بالمعجون وتناول لبان أو معطر للفم حتي لا تكون هناك أي رائحة منفرة لزوجك.

ماذا تفعل العروس بعد إنتهاء العرس؟

عراسسئ 780x470 1

-كما استعرضنا كيف تستعدي لليلة الزفاف فيبقي سؤال ماذا تفعل العروس بعد إنتهاء العرس؟ فهناك بعض الأمور التي يجب أن تحرصي عليها كعروس بعد إنتهاء حفل الزفاف وذهابك لمنزل الزوجية من شأنها أن تخفف من توترك من هذه الليلة الجميلة الصعبة في ذات الوقت ومن اهم هذه الأمور الحصول على حمام دافيء مع تعطير الجسم وترطيبه بكريماتك المفضلة فهذا من شأنه أن يذهب عنكِ أي توتر، مع إرتداء ملابس نوم رقيقة ومريحة تشعرك بالأريحية ووضع مكياج رقيق و عمل تسريحة شعر بسيطة .

كيف أتعامل مع زوجي في الليلة الأولى؟

 

2912 1

هناك بعض الأمور التي يجب أن تحرصي عليها مع زوجك في الليلة الأولي من الزفاف بحيث تكون ليلة سعيدة تمر بكل حب ومودة :-

-إحرصي أن يكون أول فعل بينك وبين زوجك في الليلة الأولي في منزلكم هو صلاة ركعتين كما ورد عن سنة النبي صلي الله عليه وسلم والدعاء بحياة زوجية موفقة.

– إجتهدي عزيزتي في الليلة الأولى مع زوجك في التخلص من جميع المخاوف الموجودة داخل تجاه العلاقة الزوجية و انفضي عنكِ التوتر.

إحرصى على خلق جو رومانسي لزوجك،فبعض الورود و الشموع مع العشاء يزيل الرهبة من داخلك ويمنح الدفي لليلتكم.

– تجنبي الحديث عن أي امور سلبية بشكل عام خاصة أي امر سلبي حدث في يوم العرس أو في حفل الزفاف .

– عبري لزوجك عن مشاعرك بكل أريحية وإجعليه يشعر كم أنت سعيدة ومتحمسة لحياتكم الجديدة معاً.

– صارحي زوجك بكل مخاوفك او توترك من العلاقة الحميمية وإجعليه يتفهم ما تشعرين به وهذا سينعكس على تصرفاته معكِ

– تجاوبي مع محاولات زوجك للتقرب منكِ وبادليه المشاعر و اللمسات فهذا سيخلق جواً من الرومانسية و يجعل كل الأمور يسيرة بالنسبة لكِ.

– إختاري ملابس نوم مثيرة في هذه الليلة لتشعل الأجواء بينكما.

– تصرفي مع زوجك بكل تلقائية وبلا أي تكلف في الحركات أو الحديث .

-إستشيري طبيبتك في بعض النصائح أو الكريمات التي تساعدك في تخفيف الآم الإيلاج حتى لا تترك أي ذكري سيئة في الليلة الأولى.

أجواء رومانسية مع زوجك في الليلة الأولى

هناك بعض اللمسات و الأجواء الرومانسية التي ستيسر لك التعامل مع زوجك في الليلة الأولى ولعل هذه الأمور تبدأ من حفل الزفاف نفسه ونلخصها لكِ في عدة نقاط:-

غازلوا بعضكم البعض أثناء الزفاف أختلسوا  الوقت الكافي خلال حفل العرس لإلتقاء نظراتكما سوياً،ولمس ذراع أو يد بعضكما مع إختلاس بعض القبلات. هذه الأشياء الصغيرة سوف تصنع أجواءاً رومانسية وشغف وترقب بينكما  اقتراب ليلتكما الأولى.

املأي غرفتك بالعطر. فالروائح و العطور دور فعال في تحفيز الذكريات والعواطف وتحسين الحالة المزاجية، لذا قومي بترتيب باقة من الزهور بجانب السرير ، بالإضافة إلى الشموع المعطرة. يمكنكِ أيضًا رش بضع قطرات من الزيت العطري على الملاءات. وننصحك بعطور خشب الصندل أو اللافندر أو الياسمين -فهي عطور تزيد الإثارة والرغبة الجنسية.

-يمكنك إبتكار فكرة جديدة ولطيفة وهي تسجيل فيديو لنفسِك تخبرين فيه زوجك بكل الأشياء التي تحبيها فيه – ويمكنه تسجيل فيديو لك أيضًا “،وإخبريه فيه أنه لا يمكنك الانتظار لقضاء بقية حياتك معه ، ثم اذكري الأشياء الجسدية والعقلية والعاطفية التي تحبيها فيه. يمكن أن تكون هذه الأشياء هي ابتسامته الساحرة أو روح الدعابة التي يتمتع بها.

إهتمي بوجود الأطعمة التي تحفز الرغبة الجنسية لدى زوجك ،فهناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تزيد من الرغبة الجنسية لديه بشدة”.  فعلى سبيل المثال تحتوي الشوكولاتة على مادة الكافيين ومادة كيميائية تساعد على الشعور بالسعادة تسمى فينيل إيثيل أمين  وكلاهما قد يحسن من الحالة المزاجية لزوجك لممارسة الجنس. جربي أيضًا العسل فهو يحتوي على البورون أو المحار الذي يحتوي على الزنكن فهذه المعادن تزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون ، وهو الهرمون المسؤول عن الرغبة الجنسية لدى الرجال.

-عليكِ في الليلة الأولى مع زوجك لعب بعض الألعاب الجنسية المثيرة مثل “Find the Honey”. في هذه اللعبة ، قم بتعصيب عين شريكك ،ضعي القليل من العسل (أو صلصة حلوة أخرى ، مثل الشوكولاتة أو الكراميل) في مكان ما على جسمك ثم اجعله يجدها (إعطاء بعض التلميحات هو جزء ممتع من اللعبة) فهي لعبة مثيرة وممتعة.

قومي بالتخطيط لبعض وقت الاستحمام الهادئ والحميم معًا مع توفير جو رومانسي لهذا الاستحمام، فيمكنك وضع بتلات الورد في الماء مع تحضير زيوت التدليك والشموع ،وكذلك الإسفنج أو اللوفة لتدليك بعضكما البعض. فقط قوموا بتشغيل الماء واستمتعوا بلحظات حميمية لا تعوض.

ارسما مستقبلاً ورديًا مع بعضكما البعض فإختلسوا بعض الوقت في الليلة الأولى لتتحدثا سوياً عن المستقبل و أن تأخذا بعض الوعود من بعضكما مثل “أن نحب بعضنا البعض. لنساعد بعضنا البعض. أن نؤمن ببعضنا البعض.” .

 

 

أكمل القراءة
تعليق

تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من صحة ورشاقة

Top 5

لـ أعلى